الجمعية في الأخبار

جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي تطلق البوابة الإلكترونية لجوائز التميز التربوي

تعلن جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي عن إطلاق البوابة الإلكترونية لجوائز التميز التربوي، والتي سيتم من خلالها استقبال  وتقييم طلبات ترشح التربويين للجوائز، حيث عكفت جمعية الجائزة خلال العام الماضي على تنفيذ مشروع أتمتة آليات وعمليات التقدم للجوائز بهدف تقديم تجربة أكثر سهولة للمستفيدين وتبسيط عملية تقديم الطلبات وتقييمها ومتابعتها، كما سيساعد هذا المشروع على تمكين جمعية الجائزة من استيعاب طلبات الترشح المتزايدة عام بعد عام. وبلغت عدد الطلبات المستلمة لعام 2019 حوالي 3900 طلب وهو الأعلى على الإطلاق منذ تأسيس الجائزة، والذي يعادل زيادة نسبتها 47% عن طلبات عام 2018. هذا بالإضافة إلى أنه سيتم الاعتماد على هذا النظام في توفير البيانات وإصدار تقارير غنية للميدان التربوي وتلامس أبعاد مختلفة من احتياجاته.

وبهذا الصدد، أعربت الفاضلة لبنى طوقان المدير التنفيذي لجمعية الجائزة، عن أهمية هذا المشروع واثره في تحسين تجربة المتقدم لطلبات جوائز التميّز التربوي وتوفير الوقت والجهد، وانعكاس إمكانيات النظام الجديد إيجابا على مخرجات الجمعية وأعمالها. كما وجهت الشكر لـ”شركة البوتاس العربية” لإيمانها برسالة جمعية الجائزة ودعمها هذا المشروع بتمويلها جزء من تكاليفه، املين بالمزيد من الشراكات المثمرة مع مؤسسات القطاع الخاص بالمستقبل.

والجدير بالذكر أن جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي تأسست في عام 2005، بمبادرة ملكّية سامية، إدراكا لأهمية التربية والتعليم في بناء مجتمع منتج ومفكّر، وأيماناً بدور التربويين في مختلف مواقعهم في ترسيخ مبادىء التمّيز والتأثير إيجابياً في طريقة تفكير الأجيال.

التسجيل في جوائز التميز التربوي